U3F1ZWV6ZTIxMjI2OTkxNTE5Njg2X0ZyZWUxMzM5MTgyMTc2NjczOA==

أعشاب و نباتات تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول المرتفع

أعشاب و نباتات تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول المرتفع

تعتبر اﻷعشاب من أهم العناصر التي لها تاريخ طويل عبر العصول في علاج العديد من اﻷمراض خاصة العضوية منها، سواء كانت مزمنة أو حتى مجرد مرض عرضي.حيث لﻷعشاب دور كبير و فعال في علاج اﻷمراض واﻷمراض المزمنة بالخصوص أو على اﻷقل التخفيف من آثارها و عوارضها، كمرض السكري و الضغط المرتفع و الكولسترول المرتفع.فمعظم أطباء الطب البديل يستعملون اﻷعشاب في علاجاتهم .

في هذا المقال سنذكر مجموعة  و أنواعا مختلفة من الوصفات العلاجية لمرض الكولسترول المرتفع باﻷعشاب ، مع ذكر الجرعات المناسبة و طرق اﻹستعمال.

 الثوم:

إن الثوم يمنع تكون الجلطات الدموية وذلك بمحافظة على إبقاء سيولة الدم في حالة جيدة ،بالإضافة إلى تخفيضه الجيد لكوليسترول الدم على مدى تاريخ الطب العشبي كان وما زال المادة الأساسية والفعالة في علاج الكثير من الأمراض.

البصل:

البصل تماما كالثوم من المواد المهمة جدا والتي تستعمل في علاج الكثير من الأمراض، فقد وجد الباحثون أن البصل يخفض سكر الدم بنسبة جيدة، وكذلك كوليسترول الدم ويعتبر الثوم والبصل وصفة جيدة، لدى بعض الشعوب ضد ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

التفاح:

التفاح دواء لكل داء فبالإضافة إلى أنه مادة مغذية جيدة للجسم، فهو أيضا مادة مفيدة في علاج العديد من الأمراض، منها كولسترول الدم فقد وجد في دراسته أجريت أن أكل تفاحتين أو ثلاثة يوميا، يخفض كولسترول الدم حيث أن القشرة الخارجية للتفاح غنية بالمادة التي تزيل ترسبات الكوليسترول.

الخردل:

تحتوي بذور الخردل على معدن المغنيزيوم، الذي ثبت أنه يساعد في تخفيض كوليسترول الدم ،ووجد أن ملعقة من مسحوق بذور الخردل تحتوي على 33 مليغرام من المغنيزيوم وهذا يعادل عشر الجرعة الموصى باستعمالها يوميا.

الخرشوف:

تحتوي جميع أجزاء هذا النبات على سيسكوتربينات من نوع اللاكتون واهمها سياناروبيكرين المشهور بمرارته الزائدة، ويحتوي أيضا على كثير من مادة الايلونين وتحتوي أوراق الخرشوف بالإضافة إلى كل ما سبق، على مواد لها خواص حماية الكبد، كما وجد أن أوراق الخرشوف تخفض وكوليسترول الدم.

الشوفان(الخرطال):

الشوفان أو الخرطال من المواد المغذية المليئة بالمواد الصالحة لعلاج الكثير من الأمراض، وكذلك لتغذية الجسم بشكل كبير.فالشوفان بالإضافة إلى كونه مغذي، فهو أيضا قد أثبتت الكثير من الأبحاث أن  30 غرام من الألياف الذائبة يوميا من نخالة الشوفان( الخرطال) في طعامك اليومي ,تخفض مستوى كولسترول الدم.

فول الصويا:

فقد أثبت العلماء التأثير الملاحظ لفول الصويا على معدل الكولسترول في الدم،حيث كانت المادة الكيميائية الموجودة في فول الصويا ، و المعروفة باسم (ليسيتين) ، هي التي تكسر الكولسترول في الدم.

 وصفات أخرى:

  • يؤخذ ثوم مفروم قدر نصف ملعقة صغيرة على ياغورت أو سلطة يوميا على وجبة اﻹفطار أو الغذاء .
  • يؤخذ قدر 100غ من بذر البقدونس و تطحن و تسف منه ملعقة صغيرة على الريق بماء         *السكنجبين*(ماء+خل+عسل).
  • يؤكل البقدونس وهو غض طازج ،يوميا في السلطة أو مأكولا كالجرجير، مع شرب زيت الصويا.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

أكتب تعليقك أو رأيك

الاسمبريد إلكترونيرسالة